ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Littel gyro
أبو لمبة
معلومات عامة
أفلام ظهر بها
أفلام قصيرة بندق الرياضي وجنون كرة القدم (ظهور خاص)
البرامج التلفزيونية قصص بطوطية
قصص بطوطية (٢٠١٧)
مغامرات سنجب وسنجوب في المنتزه
الألعاب Donald Duck: Goin' Quackers!
Disney Heroes: Battle Mode (كوسام)
ألعاب منتزهات ديزني
المحركين
المصمم
مؤدي الصوت
الممثل
الممثلة
نموذج التدريب
مستوحى من
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الأصلي Little Helper
الأسم الكامل
مسميات أخرى زيزو (الإسم الأولي)
تاريخ الميلاد
المهنة
الإنحياز
الإنتمائات
المنزل
يحب
لا يحب
القدرات والإمكانيات
الأسلحة
الحالة
الآباء
الأشقاء
أقارب آخرين
الشركاء
الأبناء
الحيوانات الأليفة
صاحبه

أبو لمبة هو روبوت صغير يشبه الإنسان (يبلغ طوله حوالي ٢٠ سم) مصنوع من قطع معدنية ومصباح كهربائي مكان الرأس. يعمل كمساعد للمخترع عبقرينو قلاووظ. ظهر أبو لمبة لأول مرة في قصة "جهاز الترجمة" في العدد الخامس عشر في مجلة عم دهب الأمريكية (سبتمبر ١٩٥٦)، والتي تم نشرها في العالم العربي في العدد ١٧٥٦ من مجلة ميكي من نشر دار الهلال.

في قصص بطوط المصورة، غالباً ما يظهر على أنه مخترع، وأحياناً يقلد اختراعات عبقرينو. أعطت بعض القصص أهمية لأبو لمبة، كمثال عندما يقوم مخرج سينمائي بتصوير فيلم في مدينة البط حول عملاق فضائي يهاجم الأرض، وهو في الواقع روبوت مبرمج لتدمير المنازل في موقع التصوير. ومع ذلك، يبدأ الروبوت في تدمير منازل فعلية في مدينة البط، ليشمل منزلاً به عبقرينو والمخرج بداخله. في اللحظة الأخيرة عندما يقترب الرجلان من الموت، يقوم أبو لمبة بتعطيل آلية الروبوت العملاق. يُمنح عبقرينو ميدالية لإنقاذ المخرج، ويُمنح أبو لمبة ميدالية لإنقاذ مدينة البط بالكامل.

لا يتحدث أبو لمبة مطلقاً، ولكنه يستخدم أحياناً فقاعات التفكير في القصص المصورة. يستمتع أبو لمبة بمطاردة الفئران ومساعدة عبقرينو في تخطي العواقب غير العادية لاختراعاته.

Advertisement