ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Sorcerer Mickey sparkling

أرض الأحلام مقال مميز، بما يعني أنه من أفضل المقالات على ويكي ديزني. إذا كانت لديك طريقة لتطوير وتحسين المقال بدون حذف أو تخريب أيٍ من محتوياته السابقة، لديك الحرية لتحرر وتطور المقال كما تشاء.

Pais de Nunca Jamas
أرض الأحلام
معلومات خلفية
أفلام ظهرت بها بيتر بان
بيتر بان: العودة إلى أرض الأحلام
تنة ورنة
تنة ورنة والكنز المفقود
ألعاب أرض الجنيات
تنة ورنة وسر الأجنحة
تنة ورنة وجنية القراصنة
تنة ورنة وأسطورة وحش الأحلام
بيتر بان ووندي
أفلام قصيرة عودة إلى أرض الأحلام
برامج تلفزيونية جيك وقراصنة أرض الأحلام
Once Upon a Time
صوفيا الأولى
(ظهور خاص)
ألعاب الفيديو بيتر بان: العودة إلى أرض الأحلام
بيتر بان: مغامرات في أرض الأحلام
بيتر بان: أسطورة أرض الأحلام

سلسلة مملكة القلوب
Kinect: Disneyland Adventures
Disney Heroes: Battle Mode
ألعاب المنتزهات
المصمم
مستوحى من
معلومات أخرى
أسماء أخرى
الموقع
الحُكام
المُلاك
الموظفين
السكان
الطلاب
الزوار
الحالة النهائية
تاني نجمة عاليمين وطوالي للصبح.
―توجيهات بيتر بان إلى أرض الأحلام

أرض الأحلام هي المكان الرئيسي لفيلم والت ديزني الكلاسيكي المرسوم بيتر بان الصادر عام ١٩٥٣، وجميع الأعمال الأخرى المشتقة منه.

الخلفية[]

أرض الأحلام هو عالم سحري موجود داخل نجمة يصفها بيتر بان بأنها "تاني نجمة عاليمين، وطوالي للصبح!". وعلى الرغم من أنه معروف أن المكان لا يجعل الناس يكبرون وينتقلون من كونهم أطفال إلى مرحلة البلوغ، إلا أن البالغين موجودون بالفعل في هذا الموقع، كما هو موضح مع طاقم قراصنة كابتن هوك والهنود الحمر. على الرغم من عدم ذكر ذلك رسميًا، فمن الواضح أنه كلما طال أمد بقاء الشخص في أرض الأحلام، أصبح من الصعب عليه أن يتذكر حياته السابقة في الخارج حتى ينسى ماضيه تمامًا. مثال على ذلك في الفيلم الأول الذي يبدأ فيه مايكل دارلنج في نسيان والدته ماري (لدرجة أنه يخلط بينها وبين نانا، واصفًا ماري بأنها مخلوق ذو أذنين طويلتين ومعطف من الفرو). يقنع هذا الاكتشاف وندي بأنه يتعين عليها وإخوتها العودة إلى المنزل. مثال آخر على ذلك عندما قامت جين، التي نسيت أمر عائلتها، بحمل توتي، الذي ذكرها بأخيها الأصغر. وعلى ما يبدو، تعمل هذه القوة بشكل عكسي أيضاً: فكلما طالت مدة بقاء الشخص خارج أرض الأحلام، كلما زاد اعتقادهم أنه كان مجرد حلم، كما حدث مع والد وندي.

في الفيلم الأول، بدى وكأنه تم الإشارة ضمنيًا إلى أنه نظرًا لحقيقة أن السيد دارلنج يبدو مثل الكابتن هوك ويشبهه، ربما كانت وندي تربط دون وعي بين عداء والدها تجاهها وقصصها مع ثأر هوك ضد بيتر بان؛ وقد يشير هذا إلى أن وندي حلمت بأحداث أرض الأحلام في الفيلم الأول (على غرار حلم أليس بمغامرتها في بلاد العجائب في أليس في بلاد العجائب)، ولكن وجود سحابة تشبه سفينة هوك في النهاية وقول السيد دارلنج أن السفينة بدت مألوفة بالنسبة له يشير إلى خلاف ذلك. ومع ذلك، فإن الفيلم الثاني يزيل الشك عندما يجتمع وندي البالغة وبيتر بان، مما يوضح أن أرض الأحلام كانت حقيقية طوال الوقت.

Advertisement