ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
The Big Bad Wolf
الثعلب المكار
معلومات عامة
أفلام ظهر بها
أفلام قصيرة
البرامج التلفزيونية
الألعاب
ألعاب منتزهات ديزني
المحركين
المصمم
مؤدي الصوت
الممثل
الممثلة
نموذج التدريب
مستوحى من
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الأصلي
الأسم الكامل
مسميات أخرى
تاريخ الميلاد
المهنة
الإنحياز
الإنتمائات
المنزل
يحب
لا يحب
القدرات والإمكانيات
الأسلحة
الحالة
الآباء
الأشقاء
أقارب آخرين
الشركاء
الأبناء
الحيوانات الأليفة
صاحبه
من يخاف من الثعلب المكار؟
―الخنازير الثلاثة

الثعلب المكار هو الشرير الأساسي لفيلم سلسلة يالها من سيمفونية القصير الخنازير الثلاثة وباقي أجزائه. وهو ذئب ماكر ومتوحش وغير رحيم يخطط بإستمرار لصيد الخنازير الثلاثة وتناولهم. 

الثعلب المكار هو واحد من شريرين فقط من أعضاء أشرار ديزني الرسميين ليكون من فيلم كارتون قصير بدلاً من فيلم روائي طويل، والشرير الآخر هو دنجل.

خلفية عنه[]

شخصيته[]

يؤمن الثعلب المكار أن كونه مكاراً هو ما يتوجب على الثعالب فعله. يحب التخفي والتنكر - في بعض الأحيان بملابس نسائية - لخداع الخنازير الثلاثة ومحاولة الإمساك بهم وأكلهم، أو للإيقاع بهم في المشاكل في بعض الأحيان. في العادة يبدأ بمطاردة الخنزير عازف الناي والخنزير عازف الكمان أولاً، لأنهم اقل ذكاء ومسؤولية مما يجعل اصطيادهم أسهل.

لدى الثعلب المكار ثلاثة أولاد في عملين من أعمال الرسوم المتحركة التي ظهر بها، ولديهم نفس نسبة المكر والخداع مثل والدهم. وهم ثلاثة توائم يرتدون ملابس مطابقة له. لا يبالون بما يطلبه منهم والدهم وينفذون جميع أوامره ومتلهفون لإلتهام الخنازير مثله تماماً.

ورغم ذلك، فلقد اشتهر الثعلب المكار بأن لديه ولد واحد فقط يدعى تعلوب في باقي الأعمال. يود تعلوب أن يصبح صديق للخنازير الثلاثة وأن يكون ثعلباً طيباً، ولكن يقوم والده بتوبيخه لذلك. ورغم ذلك، فالثعلب المكار في هذه الأعمال ليس والداً سيئاً رغم كونه شرير، فهو يحب ابنه الصغير وفي عدة مواقف قام بالتضحية بفرصته لتناول الخنازير من أجل سلامة ابنه.

المظهر الخارجي[]

على الرغم من كوّن اسمه العربي "الثعلب" المكار، فهو بالأساس ذئب طويل ونحيف ذو فرو أسود اللون، وفم كريمي، ويرتدي في العادة بنطال أحمر بحمالات خضراء ورقعة صفراء على ركبته اليسرى، قبعة زرقاء، وقفازين باللون الأبيض.

Advertisement