ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Sorcerer Mickey sparkling

القارب البخاري مقال مميز، بما يعني أنه من أفضل المقالات على ويكي ديزني. إذا كانت لديك طريقة لتطوير وتحسين المقال بدون حذف أو تخريب أيٍ من محتوياته السابقة، لديك الحرية لتحرر وتطور المقال كما تشاء.

هذا المقال عن الفيلم القصير. إذا كنت تبحث عن القارب نفسه، القي نظرة على القارب البخاري ويلي.

Mickey Mouse Steamboat Willie Arabic Poster
القارب البخاري
العنوان الأصلي
من إخراج
من إنتاج
من كتابة
بطولة
تلحين
تصوير سينمائي
من تعديل
استوديو الإنتاج
الموزع
تاريخ الإصدار
مدة عرض الفيلم
اللغة الأصلية
التكلفة
العائد والربح
يسبقه
يتبعه
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
إخراج الحوار
إخراج الأغاني
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات
كتابة الأغاني
مهندس التسجيل
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
وصلات خارجية

القارب البخاري هو فيلم رسوم متحركة قصير من بطولة ميكي ماوس تم إصداره في ١٨ نوفمبر، ١٩٢٨، من إنتاج والت ديزني وإخراج أب أيوركس. يُعرف هذا الكارتون بكونه أول ظهور رسمي لميكي وميني وأيضًا بداية حقبة جديدة للأفلام القصيرة المتحركة الأمريكية، بعد أن قدم تحرير الصوت المتزامن لأفلام الرسوم المتحركة لأول مرة.

القصة[]

يبدأ الفيلم بميكي (الملقب بويلي في هذه القصة) يقود قارباً بخارياً أسفل النهر، وهو يصفر بسعادة على أنغام أغنية "Steamboat Bill". يسحب حبلًا ليطلق صفارات القارب البخاري الثلاث. صوت الصفير الطويل والمتوسط متزامنان ولكن الأقصر يظل هادئًا حتى يتلقى ضربة من الصافرة المتوسطة. دون علم ميكي، ظهر الكابتن دنجل الغاضب خلفه وامسك بجذع ميكي، ومدده وغير مكانه ليقف هو خلف عجلة القيادة.

يشرع دنجل في الصراخ على ميكي ثم يرسله مرة أخرى إلى سطح السفينة. ميكي يحييه بضعف بينما يستدير دنجل. وراء ظهره، ميكي يخرج له لسانه. يستدير دنجل بغضب ليرى ميكي يلوح بيديه بضعف وتوتر. يحاول دنجل أن يركل ميكي، الذي يركض على الدرج، مما يتسبب في فقدان تصويب ساق دنجل تمامًا فتتأرجح للخلف ويركل نفسه في المؤخرة بالخطأ بدلاً من ذلك.

Advertisement