ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Sorcerer Mickey sparkling

دبب الأساطير مقال مميز، بما يعني أنه من أفضل المقالات على ويكي ديزني. إذا كانت لديك طريقة لتطوير وتحسين المقال بدون حذف أو تخريب أيٍ من محتوياته السابقة، لديك الحرية لتحرر وتطور المقال كما تشاء.

Gummi Bears Arabic Poster
دبب الأساطير
العنوان الأصلي
النوع
الصيغة
من إبتكار
من إخراج
المدير الإبداعي
بطولة
بأصوات
الملحن
أغنية المقدمة
اللغة الأصلية
عدد المواسم
عدد الحلقات
الإنتاج
المنتج التنفيذي
المُنتج
مدة العرض
الشركة المنتجة
الإذاعة
القناة الأصلية
صيغة الصورة
صيغة الصوت
العرض الأصلي
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج فيديو ٢٠٠٠
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
العربية الفصحى المبسطة
إخراج الحوار خالد الشقرا
إخراج الأغاني أشرف سويلم
رؤف زيدان
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات مي خالد
سهير فهمي
هالة عبد الحفيظ
كتابة الأغاني مي خالد
مهندس التسجيل هشام عنين
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
١٩٩٧
وصلات خارجية

دبب الأساطير هو مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني أمريكي عرض الولايات المتحدة من منتصف الثمانينات وحتى بداية التسعينات. وكان المسلسل هو أول عمل رسوم متحركة من إنتاج والت ديزني للرسوم المتحركة التلفزيونية، ومستوحاة بشكل بسيط من حلوى الدب الجيلي؛ حيث جاء الإلهام لفكرة المسلسل لرئيس ديزني التنفيذي مايكل أيزنر عندما طلب ابنه تلك الحلوى في أحد الأيام. عرض المسلسل لأول مرة على قناة NBC في ١٤ سبتمبر، ١٩٨٥، واستمر لأربعة مواسم. انتقل المسلسل لقناة ABC لموسم واحد فقط من ١٩٨٩ وحتى ١٩٩٠ كجزء من فقرة ساعة دبب الأساطير وويني الدبدوب، حيث تم عرضه في الفقرة مع مسلسل مغامرات ويني الدبدوب الجديدة، وانتهى عرضه في ٦ سبتمبر، ١٩٩١ كجزء من فقرة ديزني بعد الظهر. تكون المسلسل من ٦٥ حلقة، ضمنهم ٣٠ حلقة مزدوجة، أي تتكون من قصتين مدة الواحدة منهم ١١ دقيقة، مما يجعل العدد الكلي لحلقات المسلسل بشكل منفصل ٩٥ حلقة. يُذكر المسلسل جيداً بسبب أغنية البداية التي كتبها مايكل وباتي سيلفرشير في النسخة الإنجليزية، ومي خالد في النسخة العربية.

تم إعادة بث المسلسل في وقت لاحق على فقرة ديزني بعد الظهر، وأستمر إعادة عرضه على حتى صيف عام ١٩٩١. في السنوات اللاحقة، تم عرضه على قناة ديزني وتون ديزني، مع آخر بث تلفزيوني حدث على تون ديظني في ٢٨ ديسمبر، ٢٠٠١. عرضت النسخة العربية للمسلسل لأول مرة في عام ١٩٩٧ على قناة ديزني بعد إفتتاح بث نسختها العربية، وعرض لاحقاً على القناة الثانية المصرية ضمن فقرة ديزني تايم. عرض المسلسل أيضاً على قناة ديزني جونيور في الشرق الأوسط، وعندما تمت إضافة اللغة العربية للقناة في ١ يونيو، ٢٠١٦ كان دبب الأساطير أحد المسلسلات المعروضة وقتها، وعرض ما تبقى من حلقات بالدبلجة العربية قبل انتهاء بث المسلسل على القناة.

تم اصدار المواسم الثلاثة الأولى كاملة على اصدارات دي في دي في الولايات المتحدة، في ١٤ نوفمبر، ٢٠٠٦، بينما تم اصدار أول موسمين فقط على اصدارات دي في دي مدبلجة للغة العربية في الشرق الأوسط من توزيع شركة روتانا هوم انترتينمنت، حيث لم يستمر اصدار المواسم المتبقية لدبب الأساطير أو لباقي مسلسلات ديزني المدبجة نظراً لضعف مبيعات المواسم الأولى. جميع مواسم المسلسل بالإنجليزية متوفرة حالياً على ديزني+ في الولايات المتحدة.

ملخص[]

الشخصيات[]

الأبطال[]

أبطال ثانويين[]

الأشرار[]

عصير الدبراولة[]

أداء الأصوات[]

الإصدارات المنزلية[]

تواريخ البث حول العالم[]

الأهمية والتأثير[]

معرض الصور[]

Advertisement