ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Sorcerer Mickey sparkling

سورا مقال مميز، بما يعني أنه من أفضل المقالات على ويكي ديزني. إذا كانت لديك طريقة لتطوير وتحسين المقال بدون حذف أو تخريب أيٍ من محتوياته السابقة، لديك الحرية لتحرر وتطور المقال كما تشاء.

هذا المقال عن بطل سلسلة مملكة القلوب. إذا كنت تبحث عن شخصية مسلسل الكراغل، القي نظرة على سورا (الكراغل).

Sora KHIII Still Render
سورا
معلومات عامة
أفلام ظهر بها
أفلام قصيرة
البرامج التلفزيونية عائلة فخور: أكثر صخباً وفخراً
(ظهور خاص)
الألعاب سلسلة مملكة القلوب
سلسلة Final Fantasy
ديزني تسوم تسوم
Disney Emoji Blitz
Super Smash Bros. Ultimate
ألعاب منتزهات ديزني
المحركين
المصمم تيتسويا نومورا
مؤدي الصوت النسخة اليابانية:
ميو إيرينو
تاكوتو يوشيناجا (في سن الرابعة)
النسخة الإنجليزية:
هالي جويل أوسمنت
لوك مانريكيز (في سن الرابعة)
بوبي إيدنر (حلقة مسلسل مملكة القلوب
الأولية التي لم تعرض)
الممثل
الممثلة
نموذج التدريب
مستوحى من ميكي ماوس
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الأصلي Sora
الأسم الكامل
مسميات أخرى الشخص المختار من المفتاح السيف
صبي المفتاح
روكساس
يوزورا
كابتن سورا
أخي
تاريخ الميلاد
المهنة حامل المفتاح السيف من المضيء
الإنحياز
الإنتمائات
المنزل جزر القدر
يحب المغامرة، تكوين الصداقات، مساعدة
المحتاجين، البقاء إيجابيًا، النور، أصدقائه
المفضلين ريكو وكايري، أن يكون قرصانًا،
التسكع مع بطوط وبندق
لا يحب الشر، أن يكون وحيدًا، زيانورت، أن يتم
استغلاله أو خداعه، نوبات غضب بطوط،
أن يطلق عليه اسم "روكساس"، أن يفقد
أصدقائه
القدرات والإمكانيات

قدرات سحرية
استدعاء الشخصيات
سيطرة محدودة على الضوء
الحركات البهلوانية
قوة فوق العادية
تحمل فوق العادي
حركة التدفق
القوى الأسطورية
الأشكال المختلفة
الحدود
نظام الربط
أمر التفاعل
الثلاثي
رفع المستوى

الأسلحة المفتاح السيف
سيف خشبي
الحالة
الآباء أم غير مسماة (سُمع صوتها)
أب غير مسمى (ذُكر)
الأشقاء
أقارب آخرين روكساس (تجسيد أجوف/نسخة)
زيون (نسخة)
ناميني (إنشاء)
الشركاء كايري (حبيبة)
الأبناء
الحيوانات الأليفة الأرواح
صاحبه
أعلم أن المفتاح السيف لم يخترني، ولا أهتم. أنا فخور بأن أكون جزءاً صغيراً من شيء أكبر - الأشخاص الذين اختارهم بالفعل. أصدقائى. هم قوتي!
―سورا

سورا هو بطل سلسلة ألعاب الفيديو مملكة القلوب. هو مراهق من جزر القدر لكنه حصل على المفتاح السيف، وهو سلاح يستخدم لمحاربة المخلوقات المعروفة بالإنعكاسات المظلمة. من أجل العثور على ملكهم ميكي ماوس، قام حلفاؤه بطوط وبندق بتجنيده في رحلتهم عبر عوالم مختلفة لينقذهم من الظلام، وكذلك العثور على أصدقائه. وخلال سلسلة الألعاب، يسافر سورا في أنحاء العوالم، ويتفاعل مع شخصيات ديزني المختلفة ويكتسب خبرة أكبر مع المفتاح السيف بالإضافة إلى نموه كحامل له.

خلفية عنه[]

مرحلة التطوير[]

تصميم سورا الأولي

تم تصميم سورا من قبل تيتسويا نومورا ليكون بطل لعبة مملكة القلوب. ومع ذلك، لم يكن من المقرر في الأصل أن يكون هو بطل الرواية، حيث أرادت ديزني أن يكون بطوط هو بطل اللعبة، بينما أرادت شركة سكوير أن يكون ميكي ماوس هو البطل. بطل الرواية. لم يرغب نومورا في أن يكون أيًا منهما هو بطل اللعبة، وبدأ في تصميم البطل الخاص به مع وضع مفاهيم شخصيات ديزني في الاعتبار، مما أدى إلى إنشاء سورا. كان سورا يستخدم في الأصل سلاحًا يشبه المنشار؛ ولكن لم يتم استقبال السلاح بشكل جيد من قبل ديزني مما دفع نومورا إلى إعادة تصميم السلاح إلى سيف على شكل مفتاح. زي سورا الأصلي في مملكة القلوب تم تصميمه أيضًا مع وضع ميكي ماوس في الاعتبار مع قفازاته البيضاء وبنطاله الأحمر وأحذيته الصفراء العملاقة نظرًا لتفضيل سكوير الأصلي أن يكون ميكي هو الشخصية الرئيسية في اللعبة. تمت إزالة الذيل لأن الموظفين وجدوا أن تصميمه مشابه لتصميم بطل لعبة Final Fantasy IX زيدان ترابل الذي كان له ذيل أيضًا. بعد التحدث مع موظفي ديزني، تمت إعادة صياغة التصميم بشكل أكبر، وأنهى نومورا التصميم بعد ليلة واحدة من العمل.

أحد المفاهيم الأساسية لشخصية سورا في السلسلة هو أنه، بحسب نومورا، فتى عادي وليس كائنًا خارقًا للطبيعة على الرغم من ارتباطه العميق بشخصيات أخرى من السلسلة. مع سورا، يريد نومورا إعطاء اللاعبين رسالة مفادها أنه على الرغم من أنهم ليسوا أشخاصًا مهمين، إلا أنه يمكن أن تتاح لهم الفرصة لإنجاز أعمال ملحوظة. تم التأكيد على هذا في لعبة الولادة بالنوم؛ اعتقد نومورا أن فينتوس سيكون في الواقع سورا قبل أن يولد من جديد، ولكن بسبب الآراء الخارجية، تم تجاهل هذه الفكرة. صرح نومورا أن اسم سورا يمكن تفسيره على أنه "سماء" لأن اسمه يعني السماء باللغة اليابانية وقد اختاره نومورا أيضًا ليرمز إلى دوره وشخصيته في القصة.

شخصيته[]

سورا هو فتى شجاع وبطولي ومخلص للغاية لأصدقائه، ويقدر صداقته معهم قبل كل شيء. إنه متفائل ولديه إحساس قوي بالعدالة، مما يمكنه من تولي مسؤولية مجموعته عندما لا يتمكن أي شخص آخر من ذلك. ومع ذلك، فهو غافل إلى حد ما وصبياني تمامًا في بعض الأحيان، وغالبًا ما يكون سريع الغضب عندما يشعر بالارتباك. كما أنه مندفع للغاية، حيث يميل إلى إقحام نفسه في أشياء دون التفكير فيها مسبقًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصفة المتكررة التي يمتلكها سورا هي القدرة التنافسية، والتي غالبًا ما تضعه في معارك مع من هم أقوى منه، لدرجة أنه طور مستوى من الغطرسة شوهد في مسافة سقوط الحلم عندما ادعى سورا أنه بالفعل لا يهزم حتى بعد شرح تهديد زيانورت له. عندما يتم القبض على سورا ويكاد أن يتحول إلى بيدق لدى زيانورت، يتذكر سورا تواضعه، ويتعلم حدوده ويقبل بتواضع فشله في الإختبار.

على الرغم من عيوبه، فإن سورا مخلص ولطيف، ويعوض نقاط ضعفه بشخصيته الخيرية والمحببة. على هذا النحو، فإن قدرته على المسامحة لا تصدق إلى جانب قدرته على التواصل مع الآخرين وتكوين صداقات معهم بسرعة. مع تقدم السلسلة، يتعلم سورا من أخطائه السابقة ويصبح أقل أنانية بمرور الوقت حيث يتعلم مدى قوة القلب ويحارب مع أخذ ذلك في الاعتبار.

المظهر الخارجي[]

Sora 29 29

في معظم ظهوره، يكون سورا مراهقًا نحيفًا بشعر بني شائك (أصبح فيما بعد بلون الكراميل)، وبشرة خوخية، وعيون زرقاء. عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، كانت ملابس سورا مستوحاة من ملابس ميكي ماوس: كان يرتدي بذلة حمراء مع شورت منتفخ بسحاب طويل، وقفازات بيضاء بأشرطة زرقاء وسوداء وصفراء، وحذاء كبير باللونين الأسود والأصفر. بالإضافة إلى ذلك، كان يرتدي هودي أسود بأكمام بيضاء وجزء داخلي أزرق فوق بذلته وحزام أزرق فضفاض مع سلسلة تاج معلقة على الجانب الأيسر من بنطاله. ويرتدي قلادة التاج حول رقبته.

Sora 29 292

في سن الخامسة عشرة في مملكة القلوب ٢، شهد سورا طفرة في النمو، لكن مظهره لم يتغير كثيرًا بخلاف مظهره الأكثر نضجًا. يرتدي سورا زيًا جديدًا وهو نسخة سوداء من ملابسه السابقة، باستثناء القميص الداخلي؛ هودي أسود بالكامل مع بطانة بيضاء ولكن به بقع فضية على كتفه. يحتوي بنطاله الأسود على أشرطة صفراء مع رقعة من الحواف باللون الأزرق الداكن والفضي. قميصه الداخلي أزرق داكن مع رقعة حمراء في المنتصف وحزام أسود تحته. تظهر جيوب حمراء على جانبي البنطال وعليها صليب أسود. قفازاته، التي أصبحت الآن سوداء اللون، لها لون أبيض من الداخل مع وجود خط أصفر حولها. يظل حذائه بنفس نظام الألوان لملابسه السابقة، ولكن مع بعض التعديلات: النمط الأسود والأصفر معكوس ولديه الآن سحاب يمتد عبر الجزء العلوي مع حواف بيضاء على طول الحافة.

في مملكة القلوب ٣، يرتدي سورا زيًا باللونين الأحمر والأسود ويبدو أكثر أناقة من أي زي سابق له، حيث تبدو الأحذية الرياضية والبنطال أنحف من ذي قبل. على غرار ملابسه في مملكة القلوب: مسافة سقوط الحلم ثلاثية الأبعاد، يرتدي سترة سوداء مع جيوب رمادية مفصولة ببطانة بيضاء وشريط رمادي على كل كم. يتميز غطاء الرأس والأكمام والسترة ببطانة حمراء، بينما تتميز طية الصدر بنمط رقعة الشطرنج باللونين الأسود والأحمر ومزررة من الخلف بواسطة اثنين من الأزرار الذهبية الستة الموجودة في المقدمة. تحته، يرتدي سورا قميصًا أسود بدون أكمام مع ياقة على شكل رقم ٧ وزخرفة بيضاء. تم استبدال قفازاته بقفازات رمادية بطول الكوع مع بطانة حمراء وبيضاء ودوائر رمادية على الظهر، مع أشرطة صفراء ملتوية ملفوفة حول معصمي سورا. بنطال سورا الآن لونه رمادي داكن، مع عدة جيوب رمادية تشكل شريطًا كبيرًا على كل جانب. وشريط أحمر يلتف حول كل ساق. تشبه أحذيته تلك التي كان يرتديها زي مملكة القلوب ٢، ولكن مع إزالة الأشرطة الزرقاء والسحاب لصالح الياقات السوداء حول الكعب وحزام أسود واحد حول القوس.

يمكن أن يختلف مظهر سورا باختلاف العالم الذي يزوره. يصبح بحرياً عند زيارته أتلانتيكا، وشخصية رسوم متحركة هزلية كلاسيكية بالأبيض والأسود في النهر الخالد (حيث ارتدى أيضًا زيه من الجزء الأول على الرغم من كونه في مملكة القلوب ٢)، وكتغيير أكثر جذرية، أصبح شبل أسد ذو فرو بني في أرض العزة. يرتدي أحيانًا زيًا مناسبًا أيضًا، مثل درع البيانات في جنون الفضاء، وأزياء الهالووين وعيد الميلاد في عالم كابوس قبل عيد الميلاد.

القدرات والإمكانيات[]

Kingdom Key KH

تكمن قوة سورا الأساسية في قدرته على استخدام المفتاح السيف، والتي لا تسمح له بهزيمة الإنعكاسات المظلمة والكائنات الأخرى القائمة على الظلام فحسب، بل تعمل أيضًا كسلاحه الأساسي ضد الأعداء الكبار والصغار. على عكس مستخدمي المفتاح السيف الآخرين، لم يرث سورا القدرة على استخدام المفتاح السيف من شخص آخر. بدلاً من ذلك، اختارته على ريكو، مالكها الحقيقي، بسبب الظلام في قلب ريكو عندما كان الاثنان مستغرقين في الظلام الذي يجتاح جزر القدر. على مدار السلسلة، أصبح سورا مقاتلًا ماهرًا وانتصر في العديد من الأعمال البطولية ضد أخطر أعداء اللعبة. إنه قوي للغاية، حيث يمكنه سحق الصخور وبعض الإنعكاسات المظلمة القوية للغاية بضربة من المفتاح السيف. (قوته الشخصية تؤثر على قوة المفتاح السيف).

سورا أيضًا على دراية كافية بفنون السحر، مما يسمح له بإلقاء تعويذات مختلفة لمساعدته أو التسبب في الضرر للأعدائه. يمكنه أيضًا استخدام التعويذات لشفاء نفسه وحلفائه أو إحيائهم كلما سقطوا في المعركة. من خلال تطبيق السحر بمهاراته القتالية، يستطيع سورا الوصول إلى القدرات السحرية الأخرى التي تؤثر على براعته البدنية، مثل الأشكال المختلفة. ومع ذلك، فإن هذه القدرات لا تدوم إلا لفترات قصيرة من الزمن.

سورا قادر أيضًا على القتال في هجمات مشتركة مع الحلفاء أو الشخصيات الأخرى. مع الحلفاء، يستطيع سورا تنفيذ هجمات خاصة تُعرف باسم "الحدود" في القتال. في الحالات التي لا تكون فيها الشخصية متاحة فعليًا، يكون لدى سورا القدرة على استدعائها عبر استدعاء الجوهرة أو البطاقة أو السحر لفترة مؤقتة.

الظهور[]

مملكة القلوب[]

KH FM - The Trio at sunset

سورا وريكو وكايري يتناقشون حول وجود عوالم أخرى.

في جزر القدر، يبدأ سورا وصديقيه، ريكو وكايري، العمل على طوف، على أمل مغادرة الجزيرة والإبحار إلى عوالم جديدة. في أحد الأيام أثناء الاستكشاف، اكتشف سورا "المكان السري" الذي وجده هو وريكو عندما كانا صغيرين. على الحائط، يرسم نفسه وهو يعطي فاكهة البابوا إلى كايري. وفجأة، حذر شخص غير معروف يرتدي عباءة ذات غطاء بني سورا من أن العالم سوف يلتهمه الظلام قبل أن يختفي عندما ينظر سورا بعيدًا إلى الباب الغريب في الجدار الصخري في الجزء الخلفي من الكهف.

Advertisement