ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Mickey Donald World of Illusion
عالم الأوهام
العنوان الأصلي World of Illusion
طورت من قبل سيجا
تم توزيعها من قبل سيجا
السلسلة الأوهام
الصيغ
اللغات
تاريخ الإصدار ١٧ ديسمبر، ١٩٩٢
نوع اللعبة منصات
نماذج
التقييم

عالم الأوهام (أو World of Illusion بالإنجليزية) هي لعبة فيديو لجهاز سيجا جينسيس من بطولة ميكي ماوس وبطوط تم إنتاجها من قبل شركة سيجا اليابانية وتم إصدارها في عام ١٩٩٢.

تعتبر اللعبة إلى حد ما تكملة للألعاب السابقة المبنية على شخصيات ديزني التي أنتجتها سيجا. في اللعبة، يتم سحب ميكي ماوس وبطوط إلى عالم سحري أثناء استعدادهم لتقديم عرض سحري. والآن يتعين عليهم البقاء على قيد الحياة في أكثر من عشرة مراحل مختلفة من اللعب بأسلوب التمرير الجانبي من أجل العودة إلى ديارهم.

طريقة اللعب[]

World Of Illusion-forest

ميكي وبطوط يستكشفان المرحلة الأولى من اللعبة.

تُظهر موسيقى اللعبة ورسوماتها ورسومها المتحركة عناصر مأخوذة من أفلام ديزني الكلاسيكية المرسومة، بما في ذلك علاء الدين، حورية البحر، السيف المغمور، أليس في بلاد العجائب، وبينوكيو. تضمنت اللعبة العديد من الميزات التي حطمت قالب المنصات القياسي. ويبدو أيضاً أنه كان لها تأثيراً ملهماً على لعبة مملكة القلوب، حيث تتم زيارة العديد من العوالم مرة أخرى.

يمكن لميكي وبطوط الركض أو القفز أو الهجوم من خلال رفع عباءتيهما السحرية، والتي يتناثر منها أيضاً غبار سحري يجمد مؤقتاً الأعداء الذين لم يهزموا بتمريرة العباءة نفسها. يتحول الأعداء المهزومون بهذه الطريقة إلى حمائم أو فراشات أو بطاقات أو أشياء أخرى غير ضارة اعتماداً على العدو. بعد هزيمة زعيم كل مستوى، يتم تعلم تعويذة سحرية جديدة، مما يسمح للصديقان باجتياز المستوى التالي؛ تعويذات مثل الطيران على البساط السحري أو النزول تحت الماء في فقاعة هواء.

تتغير طريقة اللعب اعتماداً على ما إذا كان اللاعب قد اختار ميكي أو بطوط في وضع اللاعب الواحد، أو إذا كان شخصان يريدان اللعب معاً والتحكم في كلا الشخصيتين في وقت واحد. على سبيل المثال، يستطيع ميكي المرور عبر فجوات معينة، بينما يجب على بطوط العثور على طريق مختلف؛ إذا كان كلاهما يلعبان، يستطيع ميكي سحب بطوط عبر الفجوة. يمكن لأي منهما أن يقف على أكتاف الآخر ليصعد إلى أعلى، وأن ينزل حبلاً ليسحب الآخر إلى الأعلى.

التعاويذ السحرية[]

على طول الطريق، يتعلم ميكي وبطوط تعاويذ سحرية جديدة لأداءه في المراحل اللاحقة.

  • البساط السحري (مرحلة ١): تسمح لميكي وبطوط بالطيران على بساط سحري.
  • فقاعة تحت الماء (مرحلة ٢): تسمح لميكي وبطوط بالتنفس تحت الماء.
  • نقل الصندوق السحري (مرحلة ٣): يستطيع ميكي وبطوط التنقل إلى أماكن مختلفة باستخدام الصناديق السحرية.
  • التحكم في البطاقات (مرحلة ٤): يضع ميكي وبطوط جنود الكوتشينة تحت سيطرتهم، ليقوموا بإنشاء جسر أو طريق إلى الجانب الآخر من فجوة كبيرة.

الأعداء والعقبات[]

الزعماء[]

الاستقبال[]

ميجا تيك منحت اللعبة ٩٠٪ وجائزة هايبر جيم، قائلة إنها تتمتع "بأفضل رسومات بين جميع ألعاب ديزني حتى الآن"، لكنها أشارت إلى أنه كان من السهل جدًا الانتهاء منها. ميجا أعطت اللعبة ٨٢٪ قائلة إنها "من السهل جدًا إكمالها، ومملة في وضع اللاعب الواحد، ولكنها رائعة بالنسبة للأطفال".

Advertisement