ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Aladdin in Nassira's Revenge Poster
علاء الدين في انتقام نصيرة
العنوان الأصلي Aladdin in Nasira's Revenge
طورت من قبل
تم توزيعها من قبل
السلسلة
الصيغ
اللغات
تاريخ الإصدار
نوع اللعبة
نماذج
التقييم

علاء الدين في انتقام نصيرة (أو Aladdin in Nasira's Revenge بالإنجليزية) هي لعبة فيديو مبنية على سلسلة علاء الدين، تم تطويرها من أجل جهاز بلايستيشن من سوني والكمبيوتر الشخصي بواسطة Argonaut Games وتوزيعها بواسطة ديزني إنترآكتيف في عام ٢٠٠٠. تم إصدارها للبلايستيشن في أوروبا في ١ ديسمبر، ٢٠٠٠ وفي أمريكا الشمالية في ١٥ مارس، ٢٠٠١ وللمايكروسوفت ويندوز في أمريكا الشمالية في ١٥ مارس، ٢٠٠١ وفي أوروبا في ٢٩ مارس، ٢٠٠٢.

القصة[]

تدور أحداث اللعبة بعد أحداث عودة جعفر، وقبل أحداث المسلسل التلفزيوني وعلاء الدين وملك اللصوص.

مدينة أغربة الأسطورية في مأزق مرة أخرى: الساحرة الشريرة نصيرة (جودي بنسون) تنتقم لمقتل شقيقها، الساحر الشرير جعفر (جوناثان فريمان). بدأت مؤامرة الانتقام من خلال الاستيلاء على القصر بتعويذة واختطاف الأميرة ياسمين (ليندا لاركن) والسلطان؛ ثم أمرت قائد الحارس تيمور (جيم كامينجز) بإحضار علاء الدين (سكوت وينجر) إليها. تعتقد نصيرة الغادرة أنها إذا جمعت مجموعة من الآثار القديمة المنتشرة في جميع أنحاء أغربة، فقد تتمكن من إحياء جعفر والسيطرة على العالم، ولذلك تستخدم أسراها لإجبار علاء الدين على القيام بهذه المهمة نيابة عنها. يتم سرد القصة في المشاهد السينمائية خلال اللعبة.

Advertisement