ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
فيفا انترتينمنت
VIVA Entertainment logo
معلومات عامة
النوع شركة منتجات ترفيهية
شركة للترفيه منزلي
تم تأسيسها عام ١٩٧٤ بإسم (فانيلا ميوزيك)
المقر الإمارات العربية المتحدة، Flag of the United Arab Emirates دبي
المؤسس
الوظيفة
الأشخاص الرئيسيين
صناعة
منتجات أفلام (دي في دي - بلو راي - 3D)
موسيقى
ألعاب فيديو
ألعاب
الأصل فانيلا ميوزيك
المنطقة
الموقع http://vivaentertainment.net/

فيفا انترتينمنت هي شركة ترفيه منزلي، نشاطاتها متنوعة في الشرق الأوسط ومنها الأفلام، الموسيقى، ألعاب الفيديو وألعاب الأطفال. تأسست الشركة في عام ١٩٧٤ بإسم شركة فانيلا ميوزيك. مقر الشركة الرئيسي يتواجد في دبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث وظفت فيفا أكثر من ٢٥٠ شخص ولديها مبيعات ومكاتب توزيع في السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان، مصر ولبنان.

تقدم فيفا أعمال جميع شركات هوليوود الكبرى، ومنها والت ديزني، وارنر برذرز، يونيفيرسال ستوديوز، توينتيث سينتشوري فوكس، باراماونت، سوني بيكتشرز وMGM والعديد من الاستوديوهات المنفردة الشهيرة مثل دريم ووركس، أردمان، بي بي سي، ناشيونال جيوغرافيك وهيت انترتينمنت. فيفا أيضاً هي الموزع المعتمد لثاني أكبر شركة تسجيلات موسيقية، سوني ميوزيك انترتينمنت، والتي تقدم ألبومات أكبر نجوم الغناء مثل مايكل جاكسون، شاكيرا، بيونسيه، جاستن تمبرليك، بينك والعديد غيرهم. في عام ٢٠١٠، بدأت خطوات فيفا الأولى في مجال ألعاب الفيديو، وتعاقدت مع العديد من الشركات لتقوم بتوزيع منتجاتهم في الشرق الأوسط، مثل سكوير إنيكس وتيك تو ثرونز. وفي عام ٢٠١٢ بدأت فيفا بتوزيع ألعاب الأطفال وتعاقدت مع الكثير من الشركات لتوزيع منتجاتهم ومن بينهم منتجات ماتيل وديزني.

تم إغلاق الشركة في عام ٢٠١٦ وشرائها لتصبح شركة شوتينج ستارز هوم انترتينمنت.

فيفا انترتينمنت وديزني[]

Advertisement