ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
قناة ديزني • بيكسار
Osn pixar l
تاريخ التأسيس ٢٣ يونيو، ٢٠١٧
تاريخ الإغلاق ٨ يوليو، ٢٠١٧
على شبكة OSN
المالك شركة والت ديزني
صيغة الصورة 720p (HD)
حصة الجمهور
شعار القناة امرح معنا
Get Animated
الدولة
اللغات اللغة العربية
اللغة الإنجليزية
منطقة البث
الشركات التابعة
المقر الرئيسي
كانت تسمى سابقاً
قامت بإستبدال
تم تغييرها لإسم
قنوات شقيقة قناة ديزني
OSN Movies HD
خدمة الإنتقال الزمني
الموقع الإلكتروني

قناة ديزني • بيكسار (أو OSN Movies HD Disney • Pixar بالإنجليزية) هي قناة مشفرة مؤقتة تابعة لشبكة OSN خاصة بعرض أفلام بيكسار أنيميشن ستوديوز. استمرت القناة لمدة أسبوعين فقط، حيث انطلقت بتاريخ ٢٣ يونيو، ٢٠١٧، وتوقفت عن البث في ٨ يوليو من نفس العام.

قامت القناة بعرض مجموعة متنوعة من أفلام بيكسار باللغتين العربية والإنجليزية، مثل حكاية لعبة، البحث عن نيمو، خلطبيطة بالصلصة، وغيرهم الكثير.

تعتبر القناة نجاحاً لحملة #انا_اقاطع_ديزني (احدى خطوات حملة ديزني لازم ترجع مصري) والتي تم شنها من قبل معجبين ديزني في الشرق الأوسط بسبب إعتماد النسخ الفصحى الخاصة بقناة الجزيرة بدلاً عن النسخ المصرية الرسمية، حيث قاموا بعرض فيلم شركة المرعبين المحدودة بدبلجته الفصحى على قناة ديزني بتاريخ ٢ يونيو، ٢٠١٧، وعبر مشاهدين ديزني من جميع أنحاء الوطن العربي بإستيائهم الشديد من ما حدث وعدم تقبلهم لدفن الدبلجات المصرية الرسمية القديمة التي شارك بها عدد كبير من النجوم وتمت على أعلى مستوى على عكس الدبلجات الخاصة بقناة الجزيرة، وصلت شكاوى المشاهدين لديزني وOSN ولإرضاء المشاهدين قامت OSN بعرض جميع الأفلام بالدبلجات المصرية الرسمية على قناة ديزني • بيكسار، بالإضافة إلى تجنب عرض جميع الأفلام التي دبلجت بالفصحى في لبنان، وهم جامعة المرعبين وقلباً وقالباً، وقاموا أيضاً بتجنب عرض شركة المرعبين المحدودة كلياً بسبب الجدل الذي أثاره بين المشاهدين حين تم عرضه بالفصحى، على الرغم انه كان مُقرر على القناة عرض جميع أفلام بيكسار بلا استثناء بالتسلسل الزمني.

كانت تحمل القناة رقم ٧ في جهاز استقبال OSN خلال فترة عرضها المؤقتة.

أفلام عرضت عليها[]

مقاطع الفيديو[]

معرض الصور[]

Advertisement