ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Kala
كالا
معلومات عامة
أفلام ظهرت بها طرزان
طرزان ٢
طرزان وجين
أفلام قصيرة كان يا مكان في الاستوديو
البرامج التلفزيونية أسطورة طرزان
الألعاب طرزان
طرزان الجامح
مملكة القلوب
ألعاب منتزهات ديزني بيت شجرة طرزان
في تبات ونبات
المحركين روس إدموندز
ماريو ج. مينجيفار
أندرياس ويسيل ثيرهورن
جون م. فوجيموتو
كارين هاردينبيرج
دانيال يون تايك ليم
ماري ميجرز
ديتز توشيو إيتشيشيتا
المصمم هارالد سيبرمان
مؤدية الصوت النسخة العربية:
عايدة فهمي
النسخة الإنجليزية:
جلن كلوز (الأفلام)
سوزان بلاكسلي
(ألعاب الفيديو، أسطورة طرزان)
الممثل
الممثلة ميرل داندريدج (المسرحية)
نموذج التدريب
مستوحاة من كالا من كتب "طرزان" للكاتب
إدجار رايس بوروس
جوائز الشرف
معلومات عن الشخصية
الأسم الكامل
الأسم الأصلي Kala
مسميات أخرى ماما، أمي (من قبل طرزان)
طنط كالا (من قبل توكة)
مدام كيشاك
الصفات
المظهر
تاريخ الميلاد
المهنة
الإنحياز
الإنتمائات عضوة في عائلة الغوريلات
Alignment
الهدف
المنزل الغابة
الحيوانات الأليفة
الأصدقاء
التوابع
الأعداء
تحب رعاية طرزان، دغدغة طرزان، عائلتها
لا تحب مخاطر الغابة، إهانة كيشاك لطرزان،
سلوك كيشاك السيئ، سابو
الإمكانيات والقدرات القوة
الحالة
الآباء
الأشقاء والدة توكة (أخت)
أقارب آخرين جين بورتر (زوجة ابنها المتبنى)
توكة (ابنة اخت)
الشركاء كيشاك (زوج)
الأبناء ابن غير مسمى
طرزان (ابن متبنى)
الأسلحة
القدر
أقوال
انا أمك. أعرف كل حاجة. انت كنت فين؟
―كالا تخاطب طرزان

كالا هي شخصية رئيسية في فيلم ديزني الكلاسيكي المرسوم طرزان، الذي تم اصداره عام ١٩٩٩. وهي الأم بالتبني لبطل الفيلم وأرملة كيشاك.

خلفية عنها[]

شخصيتها[]

كالا هادئة ولطيفة ومحبة. فهي تحب ابنها طرزان دون قيد أو شرط، رغم أنها قالت إنها تعلم أن طرزان لن يحل محل ابنها البكر الذي قتل على يد سابو. على الرغم من أنها عادة ما تكون غوريلا لطيفة، إلا أن كالا قادرة على العدوان عند الضرورة وهي أيضًا شجاعة جدًا، كما كان الحال عندما قاتلت الفهد القاتل سابو من أجل حماية طرزان الرضيع. غالبًا ما تختلف كالا مع زوجها كيشاك (على الرغم من أن كلاهما يريد الأفضل للقبيلة)، لكن على الرغم من ذلك، فإنهما يحبان بعضهما البعض، وحزنت كالا كثيراً عندما مات كيشاك.

المظهر الخارجي[]

قد ايه جميلة!
―جين تقابل كالا للمرة الأولى

كالا هي أنثى غوريلا بالغة ذات فراء بني وعيون بنية. بشرتها، التي تظهر على أصابع قدميها، وباطن قدميها، وأصابعها، وكفي يديها، ووجهها، وبطنها، ذات لون أسمر فاتح.

الظهور[]

طرزان[]

Tarzan-disneyscreencapscom-1538

كالا في فيلم طرزان.

في الفيلم، كالا عضوة في مجموعة من الغوريلات وزوجة كيشاك، قائد المجموعة. في بداية الفيلم، أنجبت كالا طفلاً من كيشاك، لكن طفلهما قُتل على يد فهد. بعد أن أصيبت كالا بالصدمة بسبب فقدان ابنها الوحيد، بكت بين ذراعي كيشاك وهو يواسيها.

وبعد يوم، سمعت كالا طفلاً يبكي. تتبعت الضجيج إلى منزل في أعلى شجرة، حيث اكتشفت طفلًا بشريًا. ظهر سابو فجأة وهاجم الطفل وحاول قتله، لكن كالا أوقفته، حيث افترضت بشكل صحيح أن سابو قتل والدي الطفل (من خلال ملاحظة جثتيهما وبصمات سابو الملطخة بالدماء)، وأعادت الطفل معها إلى منزلها. سمح لها كيشاك بالاحتفاظ بالطفل بعد التأكد من عدم وجود بشر آخرين حولها، لكنها تعلم أن هذا الطفل لن يعوض الطفل الذي فقدته أبدًا. وعندما أخبرت كالا كيشاك بأنها تعرف أن الطفل سيكون ابنًا صالحًا، يقول كيشاك بصرامة، "أنا قلت ممكن يستنى، وده مش معناه انه ابني". تتأذى عندما يرفض كيشاك قبول الطفل كإبن له. تختار كالا تسمية ابنها الجديد طرزان.

ينمو طرزان ليصبح صبيًا صغيرًا، لكنه يدرك أن هناك اختلافات بينه وبين الغوريلات الأخرى. في أحد الأيام، بينما كان يلعب مع ابنة أخت كالا، توكة، تسبب طرزان عن غير قصد في تدافع الأفيال. مر التدافع عبر أعشاش الغوريلات، مما عرض طفل إحدى الغوريلات للخطر. يغضب كيشاك ويوبخ كالا لدفاعها عنه. يخبر كيشاك طرزان أنه لن يكون أبدًا أحد الغوريلات، مما يؤذي مشاعر طرزان. ومع ذلك، تواسي كالا طرزان بإخباره أنه مثلهم لأن قلوبهم متشابهة. بإلهام شديد، يتعهد طرزان بأن يكون أعظم قرد في الدنيا، وتستجيب كالا بشكل هزلي من خلال دغدغته في كل مكان.

يطور طرزان من نفسه، وعندما يصبح بالغًا يقتل سابو، مما يجعل كالا والغوريلات الأخرى سعداء للغاية. في وقت لاحق، تندفع كالا لتجد أن طرزان مع مجموعة أخرى من البشر الذين أتوا إلى الغابة. فتقوم كالا مع كيشاك بمرافقة طرزان بعيدًا. تطلب كالا من طرزان الاستماع إلى تحذير كيشاك بالابتعاد عن البشر، لكن طرزان يغضب من كالا ويسألها لماذا لم تخبره أبدًا بوجود مخلوقات تشبهه (هذه هي المرة الوحيدة في سلسلة طرزان التي يغضب فيها طرزان من كالا لشيء ما).

في وقت لاحق، يقوم طرزان بإحضار البشر: جين بورتر ووالدها، الذين أتوا لدراسة الغوريلات والالتقاء بهم. تخاف كالا منهم في البداية لكنها تقبلهم بعد أن رأت جين تلعب مع بعض صغار الغوريلات. تتفاجأ كالا عندما يعلم طرزان جين التحدث بلغة الغوريلات ويريدها أن تبقى معه. ومع ذلك، يصل كيشاك ويحاول مهاجمة البشر لأنهم يشكلون تهديدًا، لكن طرزان يصده. ثم يوبخ كيشاك طرزان لخيانته للغوريلات ويتبرأ منه. رداً على ذلك، تكشف كالا لطرزان عن بيت الشجرة الذي وجدته فيه عندما كان طفلاً. تعرض كالا لطرزان صورة والديه وتخبره أنها تريده أن يكون سعيدًا أينما قرر الذهاب. قبل أن يغادر طرزان، أخبر كالا أنه بغض النظر عن المكان الذي يذهب إليه، فإنها ستكون والدته دائمًا. ردت كالا وهي تبكي بأنه سيظل دائمًا في قلبها.

Tarzan-disneyscreencaps

كالا مع طرزان وجين

يختار طرزان الذهاب إلى لندن مع جين، التي أصبح يحبها، ويودع كالا بحزن، ويؤكد لها أنها ستظل والدته دائمًا. بعد مغادرته، يتم القبض على كالا، مع باقي الغوريلات الأخرى، من قبل كلايتون، الذي كان ينوي سرًا الاستيلاء على الغوريلات لبيعها. ومع ذلك، سرعان ما يصل طرزان، وبمساعدة جين والسيد بورتر وتوكة وطاطا ومجموعة من الحيوانات، ينقذون كالا والغوريلات ويهزمون كلايتون. لسوء الحظ، أطلق كلايتون النار على كيشاك أثناء القتال وأصيب بجروح قاتلة. عند وفاته، يعتذر كيشاك ويقبل طرزان خليفةً له. يختار طرزان البقاء في الغابة مع عائلته من الغوريلات. تبقى جين ووالدها أيضًا ويتم قبولهما من قبل كالا والغوريلات الأخرى. المشهد الأخير يظهر كالا وهي تتلقى الزهور من جين وطرزان.

طرزان ٢[]

Kala in Tarzan II

كالا في طرزان ٢.

يتعمق الجزء الثاني، الذي تقع أحداثه في منتصف الفيلم الأصلي، في طفولة طرزان. في إحدى الليالي، في وقت النوم، قبل وبعد أن تشرح كالا لطرزان مدى اختلاف عائلات معينة، تلعب بأصابع قدميه لتدغدغه. يقود بعدها حادث ناتج عن طقس ممطر كالا إلى افتراض أن طرزان قد مات، مما أدى إلى تدميرها كثيرًا، فقد فقدت طفلها الأول سابقاً بالفعل. في وقت لاحق، علمت أن طرزان قد نجا لكنه هرب، لأنه سمع بعض الغوريلات يتحدثون عن مدى سعادتهم برحيله. تذهب كالا في رحلة للعثور عليه. تجد طرزان في منزل ماما جوندا، وهي غوريلا أنثى أخرى. تنجح كالا في إقناع طرزان بالعودة إلى المنزل، لكن كاجو، ابن جوندا، يهاجمها. لحسن الحظ، ينجح طرزان في إنقاذها، مما يساعده على إدراك أنه جزء من العائلة، ثم تعود كالا إلى المنزل مع طرزان.

طرزان وجين[]

Kala in the Legend of Tarzan

كالا في أسطورة طرزان.

كالا ليس لها قصة بارزة أو حتى نصوص حوارية في طرزان وجين، نظراً لأن الفيلم مكون من عدة حلقات من مسلسل أسطورة طرزان ولم يكن لها دور في الحلقات المستخدمة في الفيلم، لكنها تظهر في نهاية الفيلم أثناء الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لطرزان وجين في مشهد جديد.

أسطورة طرزان[]

في مسلسل أسطورة طرزان، تتواجد كالا كمستشارة لطرزان. أذن متعاطفة عندما يحتاج طرزان إلى شخص حكيم للتحدث معه، تظهر كالا كصوت الغوريلات، وتذكر طرزان دائمًا بالتزاماته الفريدة تجاه العائلة. على الرغم من وفاة كيشاك، إلا أنها تحظى باحترام كبير لحكمتها. وهي أيضًا أقرب المقربين لجين. يتشارك الاثنان في رابطة دافئة وقوية، وتعتبر جين حماتها هي روحها الوحيدة في الغابة. من وجهة نظر كالا، جين هي الابنة البشرية التي لم تنجبها.

ألعاب الفيديو[]

طرزان[]

طرزان: الجامح[]

مملكة القلوب[]

Kingdom Hearts Kala

كالا لها دور ثانوي فقط في اللعبة الأولى من سلسلة ألعاب مملكة القلوب، حيث تبقى بجانب كيشاك بينما يحدثه طرزان محاولاً إقناعه بأن يثقوا بجين وسورا وبطوط وبندق لأنهم في حاجة لمساعدتهم، لكنه يغادر دون الإجابة عليه وتتبعه كالا.

في وقت لاحق، يتم القبض على كالا من قبل كلايتون والإنعكاسات المظلمة ولكن يتم إنقاذها من قبل سورا وطرزان. لا تتحدث كالا في اللعبة أبداً بأي نصوص حوارية، كما هو الحال مع كيشاك وتوكة كذلك.

لم تظهر كالا في أي جزء آخر من السلسلة، لعدم استخدام عمق الغابة (عالم طرزان) في باقي الأجزاء، نظراً لبعض العراقيل المتعلقة بحقوق استخدام شخصيات طرزان وعالمه في الألعاب اللاحقة.

منتزهات ديزني[]

منتجع ديزني لاند[]

يمكن رؤية كالا في مزار بيت شجرة طرزان في متنزه ديزني لاند؛ ويتواجد نفس المزار أيضًا في ديزني لاند هونج كونج.

عالم والت ديزني[]

في ٢٠١٣، ظهرت كالا لأول مرة كشخصية متجولة خلال جزء فلوريدا من فعالية Disney Dreamers Everywhere!

معرض الصور[]

Gallery
لدى ويكي ديزني مجموعة من الصور والمرئيات الخاصة بـكالا.

حقائق إضافية[]

  • في الروايات الأصلية كانت كالا زوجة توبلات، وليس كيشاك، الذي كان أكثر عنفا ومسؤولا أيضا عن وفاة والد طرزان وابن كالا بدلا من سابو في الفيلم (توفيت والدة طرزان لأسباب طبيعية في الكتب). قُتلت كالا على يد صياد محلي، والذي قتل بدوره على يد طرزان للانتقام، بينما لا تزال على قيد الحياة في الفيلم.
  • تم اختيار سيغورني ويفر لتمثيل كالا قبل اختيار جلن كلوز.
Advertisement