ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
The Jungle Book 2 Arabic Poster
كتاب الأدغال ٢
العنوان الأصلي The Jungle Book 2
من إخراج
من إنتاج
من كتابة
بطولة
تلحين
تصوير سينمائي
من تعديل
استوديو الإنتاج
الموزع
تاريخ الإصدار
مدة عرض الفيلم
اللغة الأصلية
التكلفة
العائد والربح
يسبقه
يتبعه
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
إخراج الحوار
إخراج الأغاني
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات
كتابة الأغاني
مهندس التسجيل
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
وصلات خارجية

كتاب الأدغال ٢ هو فيلم رسوم متحركة موسيقي أمريكي تم إنتاجه عام ٢٠٠٣ من قبل استوديوهات ديزني تون في سيدني، أستراليا، بالإضافة إلى استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة في باريس، فرنسا، وتم إصداره بواسطة أفلام والت ديزني وبونا فيستا بيكتشرز دستربيوشن. تم إصداره في صالات السينما لأول مرة في فرنسا في ٥ فبراير، ٢٠٠٣، وتم إصداره في الولايات المتحدة في ١٤ فبراير، ٢٠٠٣. الفيلم هو تكملة لفيلم والت ديزني الكلاسيكي كتاب الأدغال الذي تم إنتاجه عام ١٩٦٧. عرضت النسخة العربية في صالات السينما لأول مرة في القاهرة، مصر بحضور نخبة من نجوم الوسط الفني أبرزهم نور الشريف، وكانت النسخة المدبلجة من بطولة سامي مغاوري في دور بالوو وكريم مؤنس في دور موغلي، بالمشاركة مع نجوم آخرين من بينهم خالد الصاوي في دور شرخان ومحمد عبد المعطي في دور قاع.

نبذة شريط الفيديو[]

استعد لمغامرة جديدة في الأدغال في هذا الجزء الجديد لاحدى قصص "ديزني" الترفيهية الممتعة. تبدأ القصة حيث انتهى الجزء الأول من فيلم "كتاب الأدغال" عندما ترك "موغلي"، الفتي الصغير الذي تربى في الأدغال، أصدقائه الحيوانات وذهب للعيش في القرية. هناك يبدأ "موغلي" حياة جديدة مع عائلة محبة مكونة من أخيه الصغير "رانجان" وصديقته المفضلة ذات العيون البنية "شانتي". ولكن في الأدغال يفتقد بشدة الدب "بالوو" صديقه الصغير ويتسلل خفية إلى القرية محاولا رؤيته. يفرح "موغلي" كثيرا عند مقابلة الدب ويعود معه إلى الغابة مرة أخرى بدون أن يخبر أحدا من عائلته. تبدأ الاثارة عندما يقع "موغلي" تحت تأثير التنويم المغناطيسي للثعبان "قاع" ويقوم بحركات بهلوانية راقصة مثيرة. ولكن بعد حين يجد "موغلي" نفسه في مواجهة مع عدوه اللدود الراغب في الانتقام منه النمر "شرخان". عندما يتيقن كل من "شانتي" و"رانجان" من الخطر الذي يحيط بـ"موغلي"، يتحدا مع الدب "بالوو" لمواجهة النمر "شرخان" والتخلص منه. في النهاية كان على "موغلي" ان يختار بين حبه للأدغال والدب "بالوو" وحبه للآدميين الذين هم الآن عائلته. أغان موحية أصلية ومعالجة جديدة للكتاب الكلاسيكي "كتاب الأدغال" وأغنية "أهم شئ" في هذه المغامرة للرسوم المتحركة حيث تتألق شخصيات لاتنسى سوف تتحدث عنها العائلة لمدة طويلة.

Advertisement