ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Disney Pixar Soul Arabic Poster.png
مغامرة ذاتية
العنوان الأصلي
من إخراج
من إنتاج
من كتابة
بطولة
تلحين
تصوير سينمائي
من تعديل
استوديو الإنتاج
الموزع
تاريخ الإصدار
مدة عرض الفيلم
اللغة الأصلية
التكلفة
العائد والربح
يسبقه فيلم
يتبعه فيلم
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
إخراج الحوار
إخراج الأغاني
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات
كتابة الأغاني
مهندس التسجيل
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
وصلات خارجية
لكل شخصٍ روح. وجو جاردنر على وشك أن يجد خاصته.
―شعار

مغامرة ذاتية هو فيلم رسوم متحركة أمريكي ثلاثي الأبعاد كوميدي عن الخيال والموسيقى والمغامرة من إنتاج بيكسار. قام بيت دوكتر بإخراج الفيلم، وقام بمساعدته كيمب باورز كمخرج مساعد، بينما قامت دانا موراي بإنتاجه ليصبح فيلم بيكسار الطويل الثالث والعشرون. تم تأجيل موعد طرح الفيلم عدة مرات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. كان من المخطط في البداية طرحه في صالات السينما في الولايات المتحدة الأمريكية في ١٩ يونيو، ٢٠٢٠، بعدها تم تأجيله حتى ٢٠ نوفمبر، ٢٠٢٠، وبعدها تم الإعلان رسمياً بأن الفيلم سيطرح بشكل مباشر على منصة ديزني+ في ٢٥ ديسمبر، ٢٠٢٠ عوضاً عن عرضه في السينما.

رغم ذلك، سيعرض الفيلم في صالات السينما في العديد من الدول، من ضمنها الدول العربية.

نبذة موقع ديزني العربي

ما الذي يميز كل شخص فينا عن الآخر؟ في نوفمبر، فيلم "مغامرة ذاتية" من ستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة يقدم لنا جو جاردنر، أستاذ موسيقى في إحدى المدارس الإعدادية، الذي يحصل على فرصة عمره عندما يُقبل للعزف في أفضل نادٍ للجاز بالمدينة. ولكن بخطوة خاطئة واحدة يذهب جو من نيويورك للأولى، و هي مكان خيالي تسكنه الأرواح قبل ولادتها على الأرض لتحصل على شخصياتها المختلفة. يتحد جو مع الروح الساخرة إثنان و عشرون لأنه يريد العودة للأرض التي لا تفهم هي السر وراء إعجاب البشر بالحياة عليها. بينما يحاول جو يائساً أن يشرح لإثنان و عشرون روعة الحياة على الأرض، يجد إجابات لبعض من أهم الأسئلة بالحياة. فيلم من إخراج، الحائز على الأوسكار، پيت دوكتر و مساعده كيمپ پاورز، من إنتاج دانا موراي المرشحة لجائزة الأوسكار. فيلم ديزني و بيكسار "مغامرة ذاتية" يعرض بالسينمات في أمريكا في ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٠.

Advertisement