ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Mickey The Story of a Mouse Arabic Poster
ميكي: قصة فأر
العنوان الأصلي Mickey: The Story of a Mouse
من إخراج أنتوني جياشينو
من إنتاج ميجان والش
كريس شيلين
مورجان نيفيلي
من كتابة
بطولة
تلحين
تصوير سينمائي
من تعديل
استوديو الإنتاج
الموزع ديزني+
تاريخ الإصدار ١٨ نوفمبر، ٢٠٢٢
مدة عرض الفيلم ٩٣ دقيقة
اللغة الأصلية الإنجليزية
التكلفة
العائد والربح
يسبقه
يتبعه
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
إخراج الحوار
إخراج الأغاني
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات
كتابة الأغاني
مهندس التسجيل
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
وصلات خارجية

ميكي: قصة فأر هو فيلم وثائقي من إخراج جيف مالمبيرج. تم إصداره في ١٨ نوفمبر، ٢٠٢٢ للإحتفال بعيد ميلاد ميكي الرابع والتسعين.

نبذة[]

يتحدث الفيلم الوثائقي عن تاريخ الأيقونة الشهيرة ميكي ماوس وسيرته السينمائية. تشمل بعض الموضوعات البارزة التي تمت مناقشتها هي أصول ميكي، تأثيره على العالم، ودوره المفترض كعلامة تجارية وأيقونة للشركة، وبعض الجدل الذي أثاره الفأر سابقاً (بما في ذلك ارتداء الوجه الأسود في Mickey's Mellerdrammer وتحوله إلى رمز "يوبي" في الستينيات). وخلال الفيلم، نتابع أيضاً خطوات إنتاج فيلم قصير جديد لميكي بعنوان ميكي في دقيقة، والذي يتم عرضه بالكامل في النهاية.

ميكي في دقيقة[]

يسير ميكي في قاعات مبنى روي إي ديزني للرسوم المتحركة في بربانك، حيث يرى بعض الملصقات لأفلامه القصيرة. عندما يصل إلى ملصق دوامة الريح الشقية، تمتصه الدوامة من خلال الملصق. بينما كان ميكي يدور في الإعصار، يتغير مظهره إلى مظاهره المختلفة من ميكي وأغنية عيد الميلاد، زي يوم الجولة من نادي ميكي ماوس، زي الساحر من فانتازيا، دوره كالترزي الشجاع، زي قائد الفرقة الموسيقية من الحفل الموسيقي، مصافحة المشاهير في حفل ليلة العرض الأول، وأخيراً، ينتهي الأمر به على متن باخرة من القارب البخاري.

Advertisement