ويكي ديزني
Advertisement
ويكي ديزني
Whisper of the Heart Arabic Poster
همس القلب
العنوان الأصلي
من إخراج
من إنتاج
من كتابة
بطولة
تلحين
تصوير سينمائي
من تعديل
استوديو الإنتاج
الموزع
تاريخ الإصدار
مدة عرض الفيلم
اللغة الأصلية
التكلفة
العائد والربح
يسبقه
يتبعه
النسخة العربية
استوديو الدوبلاج
استوديو التسجيل
استوديو تسجيل الأغاني
اللهجة في النسخة
العربية الرسمية
إخراج الحوار
إخراج الأغاني
كتابة الحوارات والأغاني
كتابة الحوارات
كتابة الأغاني
مهندس التسجيل
مهندس المونتاج تاريخ إصدار
النسخة العربية
وصلات خارجية

همس القلب(أو 耳をすませば باليابانية، تنطق "ميمي أو سوماسيبا" وتعني "لو استمعت عن قرب") هو فيلم رسوم متحركة ياباني درامي تم اصداره عام ١٩٩٥، من إخراج يوشيفومي كوندو وكتابة هاياو ميازاكي، مقتبس من المانجا التي تحمل نفس العنوان من تأليف أوي هيراجي عام ١٩٨٩. الفيلم من بطولة يوكو هونا وإيسي تاكاهاشي وتاكاشي تاتشيبانا شيجيرو موروي وشيجيرو تسويوجوتشي وكيجو كوباياشي. وكان أول فيلم سينمائي من استوديو جيبلي يخرجه شخص آخر غير ميازاكي أو إيساو تاكاهاتا.

كان همس القلب هو الفيلم الوحيد لكوندو كمخرج قبل وفاته في عام ١٩٩٨. كان استوديو جيبلي يأمل في أن يصبح كوندو خليفة لميازاكي وتاكهاتا.

تم اصدار فيلم فرعي مشتق بعنوان عودة القط الذي ركز على شخصية ثانوية في الفيلم، البارون، في عام ٢٠٠٢.

أحداث الفيلم[]

شيزوكو تسوكيشيما طالبة تبلغ من العمر ١٤ عامًا في مدرسة موكايهارا الإعدادية الثانوية، حيث تقيم صداقة مع يوكو هارادا. تعيش شيزوكو في طوكيو مع والديها أساكو وسييا وأختها الكبرى شيهو، وهي عاشقة لقراءة الكتب وتحب الكتابة. وخلال أمسية عادية، كانت تبحث في بطاقات استعارة الكتب في مكتبتها. فتكتشف أنه تمت استعارتهم جميعًا سابقاً بواسطة شخص يدعى سيجي أماسوا. تبدأ في أحلام اليقظة عن هذا الرجل الغامض الذي يشاركها ذوقها في الكتب. ولكونها فتاة فضولية، تهدف إلى معرفة من يكون هذا الرجل. من قبيل الصدفة، سرعان ما تصادف شيزوكو شابًا مزعجًا، تبين لاحقًا أنه سيجي، والذي غالبًا ما يضايقها.

تعثر بعدها على قط يركب قطارًا فتبعه شيزوكو لاكتشاف متجر تحف يديره رجل عجوز يدعى شيرو نيشي. ويوجد في هذا المتجر تمثال صغير لقط يدعى "البارون". بعد عودة شيزوكو إلى المنزل، علمت من يوكو أن سوجيمورا أزعجها عن غير قصد، لأنه لا يعرف أن يوكو معجبة به. سوجيمورا مرتبكًا بسبب غضب يوكو وشيزوكو تجاهه، يواجه شيزوكو بعد المدرسة. تخبره شيزوكو أن يوكو مغرمة به بينما يعلن سوجيمورا أنه يحب شيزوكو منذ فترة طويلة. لكنها رفضته.

تعود شيزوكو إلى متجر التحف وتقابل سيجي هناك. وتكتشف أن سيجي في الواقع لطيف للغاية، وسرعان ما يصادقان بعضهما البعض. هناك، غنت شيزوكو أغنية "Take Me Home, Country Roads"، وهي أغنية كانت تترجمها من الإنجليزية إلى اليابانية لتخرجها من المدرسة، برفقة سيجي ونيشي. ثم تكتشف أن سيجي هو حفيد نيشي، صاحب المتجر. يشاركها سيجي حلمه في أن يصبح صانع كمان محترف. يبدأ الاثنان في الوقوع ببطء في حب بعضهما البعض. بعد أيام من لقائهما، يغادر سيجي إلى كريمونا بإيطاليا للدراسة لمدة شهرين مع صانع كمان رئيسي. مستوحاة من إحساس سيجي بالهدف من حياته والشعور بأنه يتعين عليها أن ترقى إليه، تقرر شيزوكو اختبار مواهبها أيضًا. بالمناقشة مع يوكو، قررت متابعة كتابتها بجدية خلال الشهرين. سألت نيشي عما إذا كان بإمكانها الكتابة عن البارون، والذي وافق عليه نيشي بشرط أن يكون أول من يقرأ القصة النهائية.

تبدأ شيزوكو في تأليف قصة خيالية تصور نفسها على أنها البطلة، والبارون باعتباره البطل الذي يبحث عن حبيبته المفقودة، لويزا، والقط الذي تبعته من القطار (المعروف، من بين أسماء أخرى، باسم "مون" "و"موتا") كشرير القصة الذي أخذها منه. تكرس شيزوكو وقتها لكتابتها، وتأكل الوجبات الخفيفة، وتبقى حتى الصباح الباكر، وتنخفض درجات مدرستها. تتجادل شيزوكو مع عائلتها بشأن درجاتها، وبينما تواصل دفع نفسها لإنهاء القصة قبل عودة سيجي، بدأت تفقد شغف قلبها.

عندما تكتمل قصتها، تسلم شيزوكو القصة إلى نيشي. بعد أن قرأ نيشي كتابات شيزوكو وقدم لها تقييمه الخيري، انهارت بالبكاء لأنها تعلم أنه على الرغم من عملها الشاق، فإن قصتها ليست جيدة بما فيه الكفاية. ولكي يواسيها، يكشف نيشي لشيزوكو أنه وجد حبه الأول عندما درس في ألمانيا في شبابه. فقد وجدوا تمثالي لبارون ورفيقته في أحد المقاهي، لكنهم لم يتمكنوا من شرائهما إلا منفردين لأن تمثال لويزا كان في الإصلاح في ذلك الوقت. احتفظ نيشي بالبارون بينما كانت لويز متمسكة برفيقة البارون، ويعدان بعضهما البعض انهم سيجتمعا يوما ما وبذلك يعيدوا جمع التمثالين معاً. ومع ذلك، تم فصل العاشقين والتماثيل لاحقًا خلال الحرب العالمية الثانية ولم يتم لم شملهما مطلقًا.

بعد أن قررت أنها تريد الالتحاق بالمدرسة الثانوية لمعرفة المزيد عن الكتابة، أعادها نيشي إلى المنزل وأعلنت لوالدتها أنها ستعود إلى امتحانات القبول بدوام كامل. في صباح اليوم التالي، اكتشفت سيجي اسفل منزلها على دراجته. لقد عاد مبكراً بيوم واحد وقرر إنهاء دراسته الثانوية قبل أن يعود إلى كريمونا ليصبح صانع كمان.

يركب الشابان دراجة سيجي لمشاهدة شروق الشمس فوق المدينة. أثناء وجودهما هناك، يعترف سيجي بحبه لشيزوكو ويقترح زواجًا مستقبليًا، وهو ما تقبله شيزوكو بسعادة.

معرض الصور[]

v - e - d
Studio Ghibli Arabic Logo
الأفلام
ناوسيكا أميرة وادي الرياحقلعة في السماءجاري توتوروكيكي لخدمة التوصيلبوركو روسوأمواج المحيطبوم بوكوهمس القلبالأميرة مونونوكيجيراني من عائلة ياماداالمخطوفةThe Cat Returnsقلعة هاول المتحركةTales from Earthseaبونيو على جرف البحرالعالم السري لآريتيصعود الرياح
الشخصيات
Nausicaä of the Valley of the Wind: Nausicaä
قلعة في السماء: SheetaPazuCaptain DolaColonel MuskaDola Gang
جاري توتورو: توتوروMei KusakabeSatsuki Kusakabe
كيكي لخدمة التوصيل: KikiJijiOsonoFukuoUrsulaTombo
بوركو روسو: Porco RossoMadame GinaFio Piccolo
الأميرة مونونوكي: SanYakulAshitakaLady EboshiKiyoJigo
Spirited Away: Chihiro OginoYubabaZenibaHakuLin
The Cat Returns: HaruTotoBaron Humbert von Gikkingen
Howl's Moving Castle: SophieThe Witch of the WasteMadam SulimanPrince JustinMarklHowl
Tales from Earthsea: ArrenTherruGed
Ponyo: PonyoSosukeFujimotoGranmamareLisa
The Secret World of Arrietty: ArriettyShō
The Wind Rises: Giovanni Battista Caproni
الأماكن
Toxic JungleBathhouse
انظر أيضاً
Porco's PlaneMehveGhibli ga Ippai Collection
Advertisement